Dirasat: Educational Sciences

From 2000 to 2019

ISSN 1026-3713

دراسة استطلاعية لتقنين اختبار القياس المبني على المنهاج الإملائي في اللغة العربية


Abstract | الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التحقق من الخصائص السيكومترية للنسخة العربية من اختبار القياس المبني على المنهاج الإملائي مع الطلبة الأردنيّين. حيث تكونت العينة من 233 طالباً وطالبة من ثلاث مدارس خاصة في الأردن، وتراوحت أعمارهم من 6 إلى 8 سنوات. أشارت النتائج إلى أن

Authors | المؤلفون

Bashi Abu-Hamour , Hanan Al-Hmouz

Keywords | الكلمات الدالة

التربية الخاصة، صعوبات التعلم المحددة، صعوبات التعلم الإملائية، القياس المبني على المنهاج.

References | المراجع